الرئيسية » أخر الأخبار »
 

الإعلان عن أسماء الفائزين بالمرحلة الثانية من جائزة مسابقة تطبيق "مصرفي"

أعلنت وزارة التربية والتعليم وسلطة النقد وجمعية البنوك في فلسطين، اليوم، عن أسماء الطلبة الفائزين في المرحلة الثانية بجوائز مسابقة تطبيق "مصرفي"، وذلك بحضور ممثلين من كافة البنوك العاملة في فلسطين.

 وحصل الفائزون، وعددهم 24 طالباً، على جائزة حساب توفير بقيمة 100 دولار مقدمة من كافة البنوك، وسيتم إجراء مزيد من السحوبات خلال العام الدراسي الحالي 2023.

وتطبيق "مصرفي" هو تطبيق إلكتروني، يمكن تحميله على الهواتف الذكية، ويحتوي على فرع مصرف افتراضي، يقدم كافة المعلومات الأساسية حول الخدمات المصرفية بطريقة تفاعلية وتشويقية بهدف تعزيز الثقافة المصرفية والتوعوية للجيل الناشئ خاصة طلبة الصف الثامن، كما يتضمن التطبيق مسابقة تحتوي على ألعاب وأسئلة حول الخدمات المصرفية، تمكن الطالب المشارك من الدخول للسحب على جوائز.

وأطلق التطبيق خلال فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2022، تحت شعار "تعلم، ادخر، اكسب".

وأكد مدير دائرة الأنشطة الثقافية في وزارة التربية والتعليم السيد حامد أبومخّو على عمق العلاقة بين وزارة التربية والتعليم وسلطة النقد وجمعية البنوك فيما يخص التوعية المالية والمصرفية لطلبة المدارس من خلال أنشطة الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب ضمن الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي، موضحاً أن الأنشطة هذا العام استهدفت طلبة الصفوف الثامن والتاسع في كافة مدارس الوطن.

من جانبه أشار مدير دائرة الاستقرار المالي في سلطة النقد السيد إياد زيتاوي إلى اهتمام سلطة النقد بنشر التوعية والثقافة المالية المصرفية لدى كافة فئات المجتمع، سيما فئة الطلبة، وتعريفهم بالخدمات المالية واتجاهات التكنولوجيا المالية الحديثة، بهدف تمكينهم وتعزيز قدراتهم الأكاديمية والعلمية.

بدوره، أكد مدير عام جمعية البنوك السيد بشار ياسين على استمرار الجمعية في سعيها نحو خلق جيل مثقف مصرفياً، حيث لم يعدّ خافياً على أحد أن المعرفة المالية هي الرافعة لمزيد من النمو الاقتصادي، فالهدف من التطبيق توعية وتثقيف طلبة المدارس في المجالين المالي والمصرفي وذلك تماشياً مع التحول الرقمي العالمي.

يشار إلى أن تطبيق "مصرفي" صمم بشكل يضمن الاستمرارية في تحديث محتوياته ومعلوماته المصرفية وكذلك المسابقات، ويبلغ إجمالي قيمة الجوائز المخصصة للمسابقة 15 ألف دولار، وسيتم السحب على الجوائز على عدة مراحل وذلك من أجل تشجيع الطلبة على التنافس للفوز في المسابقة.