الرئيسية » أخر الأخبار »
 

جمعية البنوك تشارك في جلسة نقاش حول برنامج "تمهير" لتدريب وتأهيل الخريجين العاطلين عن العمل

 

شاركت " جمعية البنوك في فلسطين"، اليوم الخميس 12/8/2021 في جلسة نقاش بين القطاع الخاص وقطاع التعليم حول برنامج " تمهير" لتدريب وتأهيل الخريجين العاطلين عن العمل من مؤسسات التعليم العالي ومؤسسات التعليم التقني والتدريب المهني في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وذلك بتنظيم من الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال.

وافتتح اللقاء معالي الدكتور نصري أبو جيش وزير العمل بحضورعدد من ممثلي القطاع الخاص وقطاع التعليم الفلسطيني.

 وناقشت الجلسة الفجوة بين العرض والطلب من وجهة النظر الأكاديمية والعملية، ومناقشة الأسباب الكامنة وراء هذه الفجوة من وجهة النظر الأكاديمية والعملية.

بدوره، رحب وزير العمل د. نصري أبو جيش بالحضور من كافة القطاعات، مؤكدا على أن عملية التمهير لاي خريج مهمة جدا، مع العلم بأن هذه البرامج من أولويات وزارة العمل وصندوق التشغيل.

وأضاف، يجب أن نتساعد ونتكامل لمواجهة البطالة في صفوف الخريجين، وهذا البرنامج هدفه تأهيل وتطوير بالإضافة إلى إدماج الخريج في سوق العمل.

من جانبه، رحب المدير التنفيذي للصندوق مهدي حمدان، بالحضور الكريم، مؤكدا على أن توفير فرص العمل للخريجين هي أحدى المنهجيات التي يعمل عليها الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال.

الجدير ذكره أن القطاع المصرفي ساهم باستيعاب عدد من خريجي الجامعات من كافة محافظات الوطن وفق اتفاق تفاهم بين جمعية البنوك في فلسطين وصندوق التشغيل من خلال برنامج "تمهير".

يجدر الإشارة إلى أن برنامج "تمهير" يهدف لتسهيل دمج الشباب العاطلين عن العمل وخريجي الجامعات ومؤسسات التدريب التقني والمهني في سوق العمل من خلال التشغيل والتدريب قصير الأمد على رأس العمل، وذلك عبر تأهيل 400 خريجاً عاطلاً عن العمل من كلا الجنسين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، ويأتي ذلك من خلال برنامج الوصول وبتمويل من GIZ المنفذ بالشراكة الاسترتيجية مع وزارة العمل والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (PALM) إلى سوق العمل الحكومة الالمانية.